Facebook هو موقع ويب للتواصل الاجتماعي يسمح للأفراد بالتواصل مع الأصدقاء والعائلة. تم إطلاق الموقع في فبراير 2004 واستحوذت عليه شركة Facebook، Inc. في مارس 2012. منذ إطلاقه ، أصبح Facebook أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم. ما يقرب من مليار مستخدم يمكنهم الوصول إلى الموقع في جميع أنحاء العالم. يمكن لأي شخص إنشاء صفحة Facebook مجانًا. علاوة على ذلك ، يمكن للشركات استخدام Facebook لاستهداف عملائها وزيادة الإيرادات.
يوفر Facebook العديد من الميزات للمستخدمين والمؤسسات على حد سواء. أولاً ، جميع مستخدمي Facebook أعضاء تلقائيًا في الموقع. علاوة على ذلك ، تحتوي جميع أنظمة تشغيل Android و iOS على تطبيق Facebook رسمي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي كل متصفح ويب على مكون إضافي لمتصفح Facebook. حتى Apple iOS لديها تطبيق iPhone رسمي ، مما يسمح لمستخدمي Apple بالوصول إلى حساباتهم أثناء التنقل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا تطبيق أصلي للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. في المجموع ، يوجد أكثر من مليار مستخدم على Facebook في جميع أنحاء العالم - وهو ما يكفي للحفاظ على نمو النظام الأساسي في كل بلد. - - يمكن لأي شخص تسجيل حساب Facebook جديد مجانًا من خلال الانتقال إلى www.facebook.com. بعد إنشاء حسابهم ، يمكن لمستخدمي Facebook الجدد اختيار جنسهم وصورة ملفهم الشخصي. يمنح وصف الملف الشخصي للمستخدمين الجدد فرصة لشرح أنفسهم بشكل أكبر للأعضاء الآخرين في الموقع. يأتي كل حساب جديد بمساحة تخزين 100 ميجا بايت للصور و 100 ميجا بايت من مساحة التخزين لمقاطع الفيديو. طالما تجاوزوا سن الثالثة عشرة ، يمكن للوالدين أيضًا تسجيل حسابات جديدة لأطفالهم دون سن الثالثة عشرة عبر أدوات الرقابة الأبوية. لا يوجد حد أقصى للعمر لمن يمكنه استخدام Facebook - فهو متاح في أي مكان يوجد به اتصال بالإنترنت وهاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل Android أو iOS. - - تستخدم العديد من الشركات Facebook للاتصال بعملائها مباشرة. على سبيل المثال ، تستخدم المطاعم النظام الأساسي لمواكبة تعليقات العملاء ومراجعاتهم عبر منشورات وسائل التواصل الاجتماعي. هذا يخلق شعورًا بالشفافية لكل من العملاء وأصحاب المطاعم على حد سواء - مما يتيح لكلا الجانبين فهم بعضهما البعض بشكل أفضل وزيادة المبيعات من خلال حملات التسويق الشفهي. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح نشر القوائم خارج المطاعم للأشخاص التخطيط للوجبات والشعور بالجوع أثناء انتظارهم للحصول على طاولة ؛ يؤدي هذا إلى زيادة الأعمال مع توفير الوقت وأموال الغاز للعملاء الذين يتعين عليهم القيادة إلى موقع المطعم بأنفسهم. من جانب العميل ، فإن نشر الصور من أحداث مثل أعياد الميلاد أو حفلات الزفاف يجعل من السهل على الأشخاص مشاركة الذكريات مع الأصدقاء من خلفيات مماثلة - مما يخلق المزيد من الفرص لمبيعات الأعمال من تفاعلات وسائل التواصل الاجتماعي بين العملاء وأصحاب الأعمال أنفسهم.
فيسبوك هي أكبر وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، مع ملايين المستخدمين الذين يستخدمون الموقع كل يوم. لهذا السبب، فقد تم تطوير العديد من الطرق المختلفة للربح من الموقع، بما في ذلك:
التسويق الإعلامي: يمكنك التعاون مع الشركات والعلامات التجارية للقيام بعملية التسويق الإعلامي على فيسبوك. يمكنك نشر محتوى يعرض المنتجات الخاصة بهم أو تشغيل نشرات فيديو للعلامات التجارية.
الرعاية الصحية: يمكن للأطباء والممرضين القيام بعملية الرعاية الصحية عبر فيسبوك، وذلك من خلال الرد على أسئلة المستخدمين وتقديم المشورة الصحية العامة.
التداول الالكتروني: يمكن للمستخدمين التداول الالكتروني من خلال فيسبوك، من خلال العمل مع شركات التداول الالكتروني المعتمدة.
الفيديوهات الإعلانية: يمكن للمستخدمين الربح من نشر فيديوهات إعلانية على فيسبوك،
تعليقات
إرسال تعليق